info@drabeerannab.com     |      0096265680897

    info@drabeerannab.com     |      0096265680897

ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل وتسمم الحمل

خلال فترة الحمل، يفحص الطبيب ضغط الدم عند المرأة الحامل في كل زيارة لمنع ظهور أي مشاكل محتملة. ونقدم هنا معلومات يجب معرفتها عن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.

وتشخَّص المرأة بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل عندما يتجاوز معدّل الضغط 90/140 مليمترا زئبقيا، والذي يعود سببه إلى قوة دفع الدم مقابل جدران الأوعية الدموية. في الأثناء، يجب السيطرة على هذه الحالة لأنها قد تؤثر على صحة الطفل، وبالتالي، ينبغي عدم تجاهل هذه الأعراض واستشارة الطبيب على الفور؛ وذلك وفقا لموقع “ستيب تو هيلث”.

ويعتبر التحكم بضغط الدم أثناء الحمل أفضل طريقة للوقاية من أي حالات مرضيّة خطيرة أو مزمنة، خاصة أنه قد يشير إلى تسمم الحمل.

علاج ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل يعتمد على حالة المرأة وتاريخها الطبي، فضلا عن الحالة العامة للحمل. ومن هذا المنطلق، سيحدد طبيبك ما يجب القيام به وفقا لتقييمه الشخصي للوضع، وبالتالي، قد يصف بعض أدوية ضغط الدم الآمنة لك ولطفلك، والتي يجب تناولها وفق تعليمات الطبيب.

تسمم الحمل
وتسمم الحمل (Preeclampsia) حالة تصيب بعض الحوامل، ويكون عادة بعد الأسبوع العشرين من الحمل، وتشمل ارتفاع ضغط الدم وظهور بروتين في البول (proteinuria).

وفي حال عدم التعامل مع تسمم الحمل فقد يتطور إلى مضاعفات خطيرة